بحث
  • Alex Ear Centers

صحة السمع

تم التحديث: 8 ديسمبر 2019

لماذا تُعد صحة السمع أمراً هاماً؟

1- كيف نسمع الأصوات؟

السمع هو عبارة عن مزيج من التفاعلات في الأذن التي تُحوِّل الموجات الصوتية إلى إشارات يفهمها العقل، فعند دخول الموجات الصوتية إلى الأذن، تهتز طبلة الأذن والعظام الموجودة بالأذن، بينما تُحوِّل الشعيرات الصغيرة الموجودة بالأذن الداخلية تلك الاهتزازات إلى إشارات كهربائية يتم إرسالها إلى المخ الذي يفسر الإشارات والأصوات.

2- قياس الصوت:

يتم قياس الصوت بوحدة تسمى (الديسيبل) ويُعتبر الصوت مرتفعاً عندما يزيد عن 80 ديسيبل ويُمكن أن يتأثر سمعك بالأصوات المرتفعة والمدة التي تتعرض فيها لتلك الأصوات المرتفعة، فمثلاً التعرض لأصوات مرتفعة لفترة قصيرة مثل حضور حفل موسيقي يُمكن أن يسبب ضعفاً مؤقتاً للسمع، وعلى المدى الطويل يمكن أن يؤدي تكرار التعرض لتلك الأصوات المرتفعة إلى ضعف سمع بشكل دائم.


3- كيف يمكنك حماية سمعك؟

أ‌- كلما أرتفعت الأصوات، يجب عليك تقليل الوقت الذي تتعرض فيه لتلك الأصوات فعلى سبيل المثال: يمكنك التعرض لضوضاء حركة المرور(80 ديسيبل) لمدة خمس ساعات ونصف يومياً دون عناء، بينما لا يجب عليك التعرض لضوضاء دراجة نارية(90 ديسيبل) لمدة تزيد عن نصف ساعة يومياً.

ب‌- هناك طرق سهلة لحماية سمعك إن كنت تعلم إنك ستتعرض لمستويات صوتية مرتفغة مثل سدادات الأذن وسماعات عزل الضوضاء أو الابتعاد عن الضوضاء إلى مكان أكثر هدوءاً.

ت‌- احرص على إعطاء أذنك راحة بعد التعرض لأصوات مرتفعة لفترة طويلة.



7 عرض

اتصل بنا

 035420280 

reception@alex-ear.com

١ شارع سيدي جابر، سبورتنج 

الإسكندرية ، مصر

  مراكز الإسكندرية للأذن  

 

ALEX EAR CENTERS

  • Black Twitter Icon